مازيراتي تحتفل بالذكرى المئوية

احتفل صانع السيارات الإيطالية الفاخرة مازيراتي بالذكرى المئوية من خلال تنظيم جولة قيادة هادئة في ربوع مدينة مسقط بسلطنة عمان، حيث اجتمع الإعلاميون الضيوف الذين جاؤوا من كافة أنحاء العالم من جنوب إفريقيا إلى اليابان لتجربة قيادة الطرازات الجديدة للعام 2015 من سيارات مازيراتي، ومنها كواتروبورتيه وغيبلي وخصيصاً لهذه المناسبة الإصدار المئوي من مازيراتي غران توريزمو ام سي سترادل وغران توريزمو ام سي في حدث يبرز ماضي وحاضر ومستقبل مازيراتي.

 وبهذه المناسبة قال اومبيرتو تشيني، المدير التنفيذي لشركة مازيراتي في الشرق الأوسط (الأسواق العالمية العامة): “العام 2014 عام مهم لمازيراتي، إننا نحتفل بالذكرى المئوية، التي تمثل إنجازاً مهماً لتاريخ الشركة الذي نفخر به، مع إبقاء أعيننا مفتوحة على المستقبل. من خلال هذه المنتجات الجديدة والاستثمارات القوية في مرافق الإنتاج وشبكة البنية التحتية ودخول أسواق جديدة فإننا نسير على المسار الصحيح لتحقيق هدفنا العالمي بإنتاج 50 ألف سيارة مازيراتي في العام مع الاستمرار بوفائنا لمعايير مازيراتي”.

وقد أعلنت الشركة عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام 2014، حيث سلمت مازيراتي 26 ألف و428 سيارة لعملائها، خلال أول ثلاثة أرباع من العام 2014، أي بزيادة 250 بالمائة عن الفترة نفسها من العام الماضي (7548 سيارة حتى الربع الثالث، سبتمبر من 2013) ولقد حققت مازيراتي في العام 2013 مبيعات كبيرة.

بالإضافة إلى تشكيلة سيارات غران توريزمو وغران كابريو وأحدث جيل من السيارات العائلية (سيدان) كاتروبورتو، والسيارة الرياضية الجديدة (السيدان التنفيذي) غيبلي التي تشكل حجر الزاوية لنمو استراتيجية العلامة التجارية. وخلال السنوات القليلة القادمة ستوسع الشركة مجموعتها من السيارات بإطلاقها أول طراز من فئة الدفع الرباعي (SUV) ومازيراتي ألفيري، وهي سيارة ذات بابين (كوبيه)، عُرضت للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات في العام 2014. وحسب الخطة سنطلق إصدار كابريو من سيارة ألفيري في العام 2018.

وتتضمن مجموعة محركات الشركة؛ محرك V6 بقوة 520 حصان ومحرك V8 بقوة تزيد على 560 حصان ومجموعة جديدة من المحركات التي تعمل بالمازوت وتصل في أعلى قوة لها إلى 340 حصان، ومعظمها يتوفر في سيارات الدفع بعجلتين أو بالعجلات الاربع.

وكانت قد تأسست مازيراتي في الأول من ديسمبر من العام 1914 في مدينة بولونيا بإيطاليا من قبل مؤسس الشركة ألفيري مازيراتي وإخوته. حيث ساهم الشغف والموهبة في تعزيز قيم الشركة المبنية على الابتكار والتميز والتحدي والتي يجسدها شعار الشركة “الاختلاف عن كل ما هو عادي”، وحالياً يقع مقر الشركة ووحدة الإنتاج الأساسية في مدينة مودينا بإيطاليا. ويعتمد المركز الثاني للإنتاج على أحدث التجهيزات ويطبّق أعلى معايير الجودة لمفهوم التصنيع من المستوى العالمي (WCM) وجرى افتتاحه في غروغسلياسكو قرب تورينو بإيطاليا في 2013. وأخيرا انتقلت ملكية مازيراتي إلى عملاق صناعة السيارات شركة فيات في 1993.

وقد جاء شعار الشركة الرمح ثلاثي الشُعب مُستلهمهاً من المنحوتة المنصوبة في نافورة نيبتون بمركز مدينة بولونيا بإيطاليا، إنه شعار يجمع بين الأخوة، ومسقط رأسهم، والطبيعة الحرفية والفنية التي عرفت بها مدينة بولونيا عاصمة إقليم إميليا رومانيا.