مجموعة جيلي تستعد لإطلاق مركز جديد للابتكار في غوتنبرغ، السويد

بعدما تم الاتفاق منذ عدة أعوام ما بين شركة فولفو السويدية مع المصنعين الصينيين، أخذ التعاون بين الطرفين بتطور أكثر فأكثر، فقد تم الاتفاق في الثامن والعشرين من شهر حزيران الفائت على انشاء مركز للتطوير والانتاج لسيارة جيلي الصينية وذلك في قلب مدينة غوتنبرغ السويدية. وقد جرى الاتفاق برعاية الحكومة السويدية ممثلة برئيس وزرائها السيد ستيفان لوففان (Stefan Lofven) وقد وُقع الاتفاق عُمدة مدينة غوتنبرغ السيدة ان ماري هيرمانسون وكذلك رئيس مجلس ادارة مجموعة جيلي السيد (لي تشوفو) (LI- Shufo) وكذلك المدير التنفيذي (AN-Conghui).

وسيتم انشاء المركز على مساحة تبلغ 70 ألف متر مربع في حديقة العلوم ليندولمين في غوتنبرغ ومن المقرر أن يبدأ العمل في المركز الجديد خلال العام 2020 وعند استكمال المشروع، يُتوقع أن يضم هذا المركز عدد من الموظفين ذوي مهارات عالية، وسوف يفتح الأبواب أمام فرص عمل لأكثر من 3500 موظف.

وبعد توقيع الاتفاق جال الوفد السويدي في مصنع جيلي برفقة المدير التنفيذي وقد اطلع الوفد السويدي على آخر الابتكارات لدى جيلي وتمت تجربة قيادة طراز (LYNK&CO). وتتطلع جيلي الى الاستفادة من مختبر ليندولمن للتنقل الكهربائي.

ويرى الجانب السويدي في الاتفاقية الجديدة فرصة لتوثيق التعاون الصيني السويدي في مجال صناعة السيارات، فعبر رئيس الوزراء السويدي عن سعادته بهذا الالتزام مع جيلي، وهذا الاستثمار المفيد في السويد.  واعتبر ان ما صنعته جيلي لدى فولفو كعلامة تجارية رائدة في السيارات يضاف اليه هذا المركز ، يسهم في التطور الصناعي ويزيد من فرص العمل في السويد. ومن جهته رئيس مجلس ادارة مجموعة جيلي نوه بدعم الحكومة السويدية ومدينة غوتنبرغ لتحقيق هذا المشروع  الذي سيكون من أهم مراكز الابتكار الحديثة والأكثر تقدما في أوروبا.