مرسيدس تكشف عن سيارتها X-Class المنتمية إلى فئة سيارات البيك اب

كشفت اخيراً مرسيدس عن سيارتها X-Class المنتظرة والمنتمية إلى فئة سيارات البيك اب الصغير. مولودة مرسيدس الجديدة مبينة على قاعدة نيسان ناڤارا لكن مع تعديلات على تصمميها الخارجي خاصة المقدمة والقسم الخلفي منها إلى جانب مقصورة الركاب التي هي هنا 100 بالمئة مرسيدس.

التصميم الخارجي بشكل عام ليس بعيد عن تصميم النسخة الاختبارية من X-Class حيث يبرز الشبك الامامي العريض الذي يتوسطها نجمة مرسيدس إلى جانب مصابيح نهارية تعمل بتقنية الـ LED. اما من الجهة الخلفية ميرز الصندوق الكبير والباب الخلفي القابل للطي بزاوية 90 درجة يمكن فتحها بزاوية 180 درجة مع حزمة اختيارية تتيح لكم الحصول على X-Class دون صادم خلفي. كذلك يبرز في الخلف مصابيح نحيلة بوضعية عامودية اخذت مركزاً لها على جانبي القصم الخلفي من هذه البيك اب الجديدة من مرسيدس.

تتوفر مرسيدس X-Class بثلاث نسخ وهي Pure، Progressive وPower. كل نسخة منها مزودة بتجهيزات خاصة بها. كذلك تتوفر هذه البيك اب الألمانية مع خيار من 9 ألوان إلى وعجلات بقياس 17، 18 و19 إنش.

من الداخل يمكن التعرف على الفور بأنكم داخل مقصورة مرسيدس-بنز خاصة لناحية تصميم الكونسول الوسطي الذي يحتوي على وحدة التحكم بنظام الترفيه والمعلومات إلى جانب شاشة عرض هذا النظام ومقود السيارة الذي هو 100 بالمئة مرسيدس.

ميكانيكياً تتوفر مرسيدس X-Class الجديدة مع خيارين من المحركات العاملة على الديزل مؤلفة من 4 أسطوانات سعة 2.3 ليتر الأول مع توربو واحد يولد قوة 163 حصان والثاني مع شاحني توربو يولد قوة 190 حصان. اما فيما يخص محركات البنزين، تتوفر X-Class مع محرك وحيد مؤلف من 4 أسطوانات سعة 2.5 ليتر يولد قوة 160 حصان. ويبقى محرك القمة محرك الديزل V6 القادر على توليد قوة 258 حصان. تتوفر X-Class مع ثلاثة خيارات من علب التروس وهي يدوية من 6 نسب واثنين اوتوماتيكية من 7 نسب تنقل القوة اما الى العجلات الخلفية او الأربعة بحسب الفئة.

لم تكشف مرسيدس عن أسعار سيارتها X-Class الجديدة لكنها أعلنت انها سوف تتوفر حصرياً في الوقت الراهن في الأسواق التالية، أوروبا، افريقيا الجنوبية، استراليا، الارجنتين والبرازيل.