نيسان باترول 2017 مع محرك 6 أسطوانات للمرة الأولى

كشفت شركة نيسان في حفل أقيم في سلطنة عمان كانت مجلة اوتوموبيل حاضرة فيه عن سيارة باترول 2017 التي تم تزويدها وللمرة الاولى بمحرك ذو 6 أسطوانات على شكل حرف V. وتشكـل السيارة الجديدة إضـافة قيّمة لسلسلة طرازات باترول، وهي توفر نفس مستويات الفخامة المعهودة في نسخة باترول المزودة بمحرك من 8 اسطوانات لقاعدة واسعة من المستهلكين افي أسواق الشرق الأوسط. ويتوقع القيمين على نيسان الشرق الأوسط بأن باترول V6 سوف تساهم بزيادة اعمال الشركة بنسبة 20 بالمئة في العامين المقبلين مع استقطابه لشريحة جديدة من المستهلكين الساعين للحصول على سيارة ذات قدرات عالية، فخمة لكن في نفس الوقت اقتصادية في استهلاكها للوقود. فريق اوتوموبيل اختبر سيارة نيسان باترول ذات محرك الـ V6 بشكل سريع ليعود اليكم بالتقرير التالي.

التصميم

التصميم الخارجي لـ باترول V6 هو مطابق تقريباً إلى تصميم نسخة الـ V8 منه حيث ام تساوم نيسان على التصميم والتجهيزات مع هذا الطراز الجديد. وتم طرح السيارة الجديدة بنسختين مختلفتين هما XE وSE، واللتين تشتملان على العديد من الإضافات الاختيارية. وقد تم تزويد كلتا النسختين بمواصفات قياسية توفر قيمة استثنائية لهذه الفئة، مثل المقاعد الخلفية الكهربائية، وهذا يعني أن السيارة سوف تستمر في تقديم قيمة إضافيّة استثنائية في هذه الفئة. ومع تزويدها بتطبيق سيارة نيسان الذكيّة، تُعتبر نيسان باترول طراز العام 2017 السيارة الأكثر إتصالاً بفئتها (متاحة في الإمارات العربية المتّحدة والتوسّع تدريجي في جميع أنحاء المنطقة).

التجهيزات الميكانيكية

تم تصميم واختبار سيارة نيسان باترول V6 ذات محرّك 4 ليتر الذي يحل مكان محرك الـ 8 أسطوانات الذي كان متوفراً على طراز SE والقادر على توليد قوة 317 حصان، في المنطقة لمواكبة مختلف أنواع التضاريس وظروف القيادة ودرجات الحرارة، وضمان نفس مستويات القيادة المميزة في الشوارع المعبدة وعلى الطرقات الوعرة. تًتعتبر السيارة الأفضل من حيث القوة في فئة السيارات المزوّدة بمحرك من ست أسطوانات، بحيث تولّد قوة جيدة تصل إلى 275 حصاناً مع عزم دوران قدره 394 نيوتن متر، ممّا يمّكنها من توفير عزم دوران أكثر بـ 12% مقارنةً بمنافسيها، والمحافظة على نفس قدرة السحب التي يتمتّع بها باترول V8.

وتنتقل قوة هذا المحرك الجديد إلى العجلات الأربعة الدافعة عبر علبة تروس اوتوماتيكية مؤلفة من 7 نسب امامية.

وتتفوّق سيارة باترول V6 على منافسيها لجهة العديد من المزايا أبرزها المحرك الذي يتمتع بمستويات أقل من الاهتزاز والضجيج، ومعدل التسارع المتقدّم، والتحسّن بنسبة 25% في دفع التسارع على المنحدرات الشديدة.

التقييم

تقييمتتوفر سيارة باترول V6 بسبع نسخ بما فيها فئة “بلاتينيوم” الشهيرة لدى الصانع الياباني. وتتراوح أسعار السيارة بين 47,500 و69,500 دولار أمريكي في دول مجلس التعاون الخليجي، علماً أن هذه الأسعار تختلف من سوق إلى اخر حسب التعريفات الجمركية والضرائب المختلفة. كنا نتمنى لو ان تم تزويد هذه النسخة الجديدة من باترول بمحرك أكثر قوة حيث محرك الـ 6 أسطوانات الجديد يفتقر في بعض الأحيان إلى القوة اللازمة.

البطاقة التقنية لـ نيسان باترول V6

الاندفاع: رباعي

عدد الاسطوانات: 6

 السعة (ليتر): 4

 القوة (حصان/ د.د.): 275/ –

 عزم الدوران (ن – م/ د.د.): 394/ 4000

من صفر الى 100 كلم/س (ثانية): –

السرعة القصوى (كلم/س): –

الوزن (كلغ): –