نيسان تجري الاختبار الأول للسيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة في أوروبا

كشفت شركة نيسان عن إجراء اختبارات للجيل المقبل من سيارات القيادة الذاتية وسط الظروف الطبيعية وذلك في شرق العاصمة البريطانية لندن. وتندرج هذه الخطوة في إطار التزام الشركة ببناء مستقبل خالٍ تماماً من الانبعاثات الضارة والحوادث المميتة على الطرقات.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تستعرض فيها “نيسان” أحدث تقنياتها للقيادة الذاتية على الطرق العامة في القارة الأوروبية. وكانت الشركة قد أجرت اختبارات مماثلة في اليابان والولايات المتحدة لضمان سهولة استخدام تقنيات القيادة الذاتية في ظروف طبيعيّة.

ويأتي اختبار لندن في أعقاب الإعلان مؤخراً عن مجموعة من الإنجازات بما فيها عزم الشركة تجهيز سيارتي “قاشقاي” التي تم تطويرها مؤخراً و”نيسان ليف” الجديدة بتقنية ProPILOT للقيادة الذاتية على الطرقات السريعة ذات المسار الواحد. كما أطلقت الشركة العام الماضي في اليابان سيارة “سيرينا” كأول طراز يتم تجهيزه بتقنية ProPILOT.

وتعتزم الشركة أيضاً إطلاق هذه التقنية في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية والصين. وتسعى “نيسان” بحلول عام 2018 إلى طرح تقنية ProPilot الخاصة بالقيادة في الشوارع متعددة المسارات والتي ستتيح إمكانية التبديل التلقائي للمسار على الطرق الرئيسية متعددة المسارات. كما سيتم إطلاق تقنية ProPilot للقيادة الذاتية داخل المدن بما في ذلك التقاطعات بحلول عام 2020.